اقتصادعقارات

شروط سحب شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف على أسباب إلغاء التخصيص!

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، شروط سحب شقق الإسكان الاجتماعي والحالات التي تؤدي لإلغاء تخصيص الوحدة السكنية وسحبها من الحاجزين ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وقال رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعي، المهندس صلاح حسن، إن شقق مشروع الإسكان مقدمة لفئات من محدودي الدخل بهدف توفير السكن اللائق لهم، وأن وزارة الإسكان تحاول جاهدة أن كل من يتقدم للحصول على وحدة سكنية يستحقها.

وقال رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعي، أن وزراة الإسكان تعمل على منع الإتجار في وحدات الإسكان الاجتماعي من خلال وضع عدد من شروط سحب شقق الإسكان الاجتماعي كان أخرها منح بعض الموظفين الضبطية القضائية والتي تمكنهم من التفتيش على الوحدات ورصد المخالفين منهم، وتطبيق القانون عليهم.

أقرأ أيضا..تعرف على تحذير وزارة الإسكان من بيع وشراء وحدات الأسكان الإجتماعي!

وقال أن ضوابط و شروط سحب شقق الإسكان الاجتماعي التي يمكن من خلالها إلغاء التخصيص تكون في الحالات الآتية إذا اثبت وجودها:

  • أولا: تغيير الغرض الذي خصصت له الشقة، فلا يجوز تحويلها إلى نشاط تجاري أو إداري أو صناعي وغيره.
  • ثانيا: تُسحب الوحدة السكنية في حالة البيع بعد تخصيصها للمستفيد، أو إجراء أي تصرف من التصرفات البيعية أو الإيجارية لمدة تصل إلى 7 سنوات بعد التخصيص.
  • ثالثا: عدم الالتزام بالانتفاع بالوحدة السكنية والتي تم تخصيصها وتوصيل جمع الخدمات لها، على نحو منتظم ودائم، مايعنى ضرورة السكن فيها.
  • بعد تخصيص الوحدة فى حالة إكتشاف تقديم أي معلومات مخالفة لشروط التعاقد والحجز يتم إلغاء التخصيص وسحبها من المستفيد.
  • رابعا: في حالة ثبوت تزوير أي ورقة أو في مستند من المستندات التي تقدم بها المواطن المخصص له الوحدة السكنية.

أقرأ أيضا..القروض الشخصية من بنك ناصر .. قروض ميسرة من بنك ناصر الإجتماعي بعد رفع الحد الأقصى للقرض الشخصي

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصول بعض الموظفين على صفة الضبطية القضائية، والتي تعطيهم مهام التحقق من شغل الوحدات السكنية الخاصة بمشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، وإثبات المخالفات الواقعة من المنتفعين بتلك الوحدات حال حدوثها.

وقال المهندس صلاح حسن، الرئيس التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، أنه يتم الأن دراسة تطبيق شروط جديدة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي على غرار مايحدث في منظومة التموين، مثل من يمتلك سيارة باهظة الثمن لا يحتاج إلى شقة في الإسكان الاجتماعي، أو من يدفع مصروفات مدارس لأولاده تتجاوز عشرات الآلاف في العام ويريد الحصول على وحدة في الإسكان الاجتماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق