صحة

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية والتخلص من الآلام نهائياً بدون أضرار صحية

كتبت: عائشة أحمد

هل جربت علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية حيث يشكو الكثير من الناس من الآلام المبرحة التي تصيب المفاصل ويتجه العديد إلى استخدام العقاقير ولكن يكون لها اثر سلبي على جسم الإنسان ، لكن هل تسائل المريض نفسة يوماً أن يتجه إلي تناول الاعشاب الطبيعية للقضاء على تلك الاوجاع في السطور التالية على أصوات بوست نعرض لكم طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية تابعونا.

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية

من المعروف أن أي اعشاب طبيعية لها تأثير قوي حيث يمكن استخدامها في اكثر من اتجاه ، وتستخدم في التداوي من أمراض عديدة حيث يعتقد اغلب  الناس أن المسنين هم فقط الذين يعانون من مرض التهاب المفاصل ولكن من الممكن أن يصاب من اصغر منهم سناً حيث يوجد بعض الأشخاص في سن العشرون عام يعانون من مرض التهاب المفاصل المؤلم .

أقرأ أيضا..أفضل نظام غذائي للوقاية من التهاب المفاصل

ما هو مرض التهاب المفاصل؟

التهاب المفاصل عبارة عن تدهور غضروف المفصل بشكل بطئ وحدوث تصلب به ويؤدي هذا إلي التشوهات في الغالب عند بداية المرض بالمفاصل الصغيرة وشيئاً فشيئاً تصاب بها المفاصل بشكل بالغ وتبدأ الآلام الشديدة ولا تنتهي على الرغم من التدخلات الدوائية التي يصفها الأطباء للمريض .

ولكن أثبتت بعض الأبحاث والتجارب انه يوجد اعشاب طبيعية تدخل مكوناتها في القضاء على مرض التهاب المفاصل وسوف نذكر طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية تباعًا.

كيفية علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية

الكركم  

الكركم يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
الكركم

له العديد من الخصائص القوية في تخفيف الآلام المبرحة التي تسببها الالتهابات وذلك لوجود مركب ” الكركمين ” وهذا العنصر مستخدم في المواد الكيميائية و التي تقضي علي التهاب المفاصل وتحد من تطور الالتهاب ، ويمكن تناول الكركم في هيئة فيتامينات كتجربة للفوائد الطبية كما يمكن تناول بعض الأعشاب الطبيعية تٌستخدم كموضع لتخفيف الم المفاصل .

أقرأ أيضا..هشاشة العظام نصيحة طبية تعرفك على أسبابها وعلاقتها بالدورة الشهرية

الزنجبيل

يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
الزنجبيل

يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية الزنجبيل وهذا نوع من أنواع الأعشاب التي تٌستخدم منذ سنوات طويلة في التخلص من الآلام الشديدة التي يصاب بها مريض التهاب المفاصل ، حيث يعمل علي خفض معدل ” البروستاجلاندين ” بجسم الإنسان ويعمل علي تهدئة الالتهابات وقد كشفت بعض الأبحاث أن الزنجبيل من الممكن أن يعمل علي خفض الآلام بشكل كبير وفعال اكثر من الأدوية كما انه يدخل في القضاء علي تخفيض المغص أثناء الحيض ويقضي علي الصداع .

يوكوميا

يوكوميا يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
يوكوميا

يوكوميا  هذا العشب الغريب يدخل في قائمة علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية وذلك لآنه استخدامه يعمل علي تقوية العظام والأربطة ويعزز الأوتار ويحسن من وظائفها كما تساعد في الشفاء للأنسجة بعد أصابتها ولأنها تحتوي علي مركب يطور من ” الكولاجين ” ويلعب دور هام في تحسن الأنسجة ويمكن تناول عشب يوكوميا بعد استشارة الطبيب المختص .

أقرأ أيضا..أعشاب طبيعية تساعد على حل بعض المشاكل اليومية التي تواجهنا

جذر الأرقطيون :

جذر الأرقطيون يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
جذر الأرقطيون

هو اعشاب طبية ذات ورقة عريضة ويمكن استخدام العشب مرتين كما أنها تشارك في التخلص من التهاب المفاصل بشكل كبير ومن ضمن مجموعة هامة تدخل في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية ويمكن تناوله مرتين خلال اليوم .

الصفصاف

الصفصاف يستخدم في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
الصفصاف

لا احد يدري أن من ضمن انواع الاعشاب الطبيعية الصفصاف حيث ان له سحر عجيب في علاج التهاب المفاصل حيث يحتوي علي مواد تقضي علي التهاب الركبة ، و عشب الصفصاف يأتي بنتائج مذهلة في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية ويتم مضغة أو يمكن تناوله مع كوب شاي أو في صورة فيتامينات ولكن يمكن أن يصاب الشخص عند تناولها بالطفح الجلدي أو قد يصاب بالحساسية لذلك ينصح استخدامه بحذر شديد .

العرق سوس

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
العرق سوس

من الاعشاب الطبيعية المشهورة بين أوساط الشعب المصري واشتهر استعماله في شهر رمضان ويغفل الكثير عن فوائدة  وما يحتويه من عناصر مفيدة في علاج التهابات المفاصل ومن اهم فوائدة انه يمنع صنع الأنزيمات التي تشارك في عملية الالتهاب وهو متوفر لدي المحلات التي تبيع اعشاب طبيعية .

أقرأ أيضا..أترك حذائك و امشي حافي القدمين لفترة كل يوم ..فوائد لا تحصى!

النقرس

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية
عشبة النقرس

يبحث العديد عن علاج التهاب المفاصل بالاعشاب الطبيعية وهو من الاعشاب المشهورة وله خواص رهيبة في القضاء على أمراض التهابات المفاصل وهو يعمل علي القضاء عليها كما يعمل علي خفض معدل اللام وبالخصوص لمن يعانون من مرض هشاشة العظام ومتوفر في صورة كريم او أقراص .

اقرأ أيضا .. ورق الغار للتخسيس واستخداماته والحصول علي قوام رشيق متناسق جذاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق