حول العالم

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على قمة البيريمير ليج..هل قد تكون الأخيرة لصلاح ؟

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي فى الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز والقناة الناقلة

يشهد غدا الأحد إستاد آنفيلد بمدينة ليفربول قمة البيريمير ليج مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل ليفربول اللقاء، والفريق في وضعٍ حرج، جراء تلقيهم الهزيمة الثانية هذا الموسم على يد نابولي الإيطالي فى دوري الابطال في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

وكان الريدز قد تلقي هزيمته الأولى هذا الموسم على يد تشيلسي فى كأس رابطة الدورى الأنجليزي بهدفين مقابل هدف.

أدخلت هزائم ليفربول ، بعض الشك في نفوس مشجعي الفريق ، وفى اللاعبين أنفسهم ، ولولا براعة حارس ليفربول بيكر أليسون لأنتهت مباريات كثيرة لليفربول بالهزائم أو التعادل.

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي الريدز أمام خيارين لا ثالث لهما!

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي ، والاخير هو حامل لقب الدوري الإنجليزي ، قد تكون المباراة المفصلية في مشوار ليفربول هذا الموسم.

ليفربول سيكون أمام خيارين لا ثالث لهما ، إما الانتصار والخروج من الكبوة الحالية سريعاً، وإما الدخول في النفقٍ المُظلم والذي يصعب الخروج منه.

فى حالة تلقي ليفربول الهزيمة  سيكون على يورجن كلوب البدء بالتضحية فى المباريات المقبلة بعدد من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم فى تشكيلة فريقه الأساسية .

سيكون ثلاثي خط هجوم ليفربول محمد صلاح ، وزميليه البرازيلي فرمينيو والستغالي ساديو ماني تحت مقصلة التغيير والغياب عن التشكيلة الأساسية.

على الجانب الأخر، كان المنافس مانشستر سيتي على الموعد فى تحقيق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يوم الثلاثاء الماضي على هوفنهايم الألماني.

وجاء فوز مانشستر السيتي كان على هوفنهايم الألماني بشق الأنفس، فقد كاد الفريق الألماني أن يحقق الإنتصار أو التعادل على أقل تقدير، لولا خبرة الفريق الإنجليزي ومدربه بيب جوارديولا .

تحمل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على قمة البيريميرليج أهمية خاصة على صعيد المنافسة المحلية.

وأطلق البعض على المباراة مواجهة فك الارتباط على الصدارة، فالفريقين ليفربول ومانشستر سيتي هما المتصدران حتى الآن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة لكلٍ منهما، لكن أبناء جوارديولا يتفوقون على الريدز بفارق الأهداف.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي والقناة الناقلة 

المباراةالملعبالموعدالحكمالقناة الناقلة
ليفربول-مانشستر سيتيآنفيلدالأحد 7 أكتوبر 2018 ميلادياً،
27 محرم 1440 هجرياً،
17:30 بتوقيت مصر، 18:30 بتوقيت السعودية
مارتن آتكينسونbeIN SPORTS2 HD

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي هل تكون الأخيرة لصالح فى تشكيلة الريدز

على جانب أخر مهم فى مباراة ليفربول ومانستشر سيتي غدا فى قمية البيريميرليج الإنجليزي سيكون النجم المصري محمد صلاح محل أنظار المتابعين من الجماهير والنقاد.

وستكون هذه المباراة هى نقطة تحول ذات الأهمية خاصة فى مسيرة النجم صلاح مع فريقه هذا الموسم.

يتنبا البعض أن النجم المصري معرض لخطر فقدان مكانه الأساسي في تشكيلة ليفربول الإنجليزي، بعد أدائه الباهت الذي قدمه في المباريات الـ9 السابقة مع “الريدز” هذا الموسم.

بل ربما تكون المباراة هي الفيصلية لمسيرة للثلاثي، صلاح وزميليه ، البرازيلي فيرمينيو، والسنغالي ساديو ماني، الذين يشكلون المثلث الهجومي لليفربول.

وقد أفردت صحيفة إكسبريس الإنجليزية أمس تقريرا عن المباراة، رأى فيه نجم خط وسط مانشستر يونايتد السابق، دارين فليتشر أن ثلاثي هجوم ليفربول قد يفقدون مكانهم في التشكيلة الأساسية، إذا لم يتحسن مستواهم.

وأشار فليتشر إلى أن الثلاثي ليفربول سيشاركون منذ البداية في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، غدا الأحد ضمن الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي، ولكنه حذر في الوقت نفسه من أن تكون هذه المباراة الأخيرة لواحد منهم أو للثلاثي، إذ لم يظهروا بمستواهم المعهود.

ويتعرض النجم المصري محمد صلاح لإنتقادات لاذعة منذ بداية الموسم الحالي بسبب تراجع مستواه، واعترف المدير الفني الألماني لنادي ليفربول، يورجن كلوب أن مهاجمه المصري كان محبطا من الأداء الذي قدمه في مباراة تشيلسي (1-1)، في الأسبوع السابع من البريميرليج، إلا أنه واثق من قدرة نجمه على استعادة تألقه.

ولكن وبعد هزيمة الأخيرة للفريق في الوقت القاتل (0-1) في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي، زادت حدة الانتقادات ضد ثلاثي هجوم “الريدز”، وارتفعت الدعوات لإقحام المهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج ، والجناح السويسري شيردان شاكيري، على حساب الثلاثي، لاسيما وأن الثنائي قدم مردودا جيدا خلال مشاركتهما النادرة مع “الريدز”.

أقرأ ايضا:

يورجن كلوب مدرب ليفربول يكسر صمته بشأن صلاح قبل قمة البريميرليج

جماهير ليفربول تطالب بـ الإستغناء عن صلاح والإستفادة من العائد المالي الكبير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق