تكنولوجياحوادث وقضايا

شاحن الموبايل الخطر الراقد بجوار سريرك..تجنب خطره بهذه التعليمات المهمة

بات شاحن الموبايل أو الهاتف هو الخطر الأكبر على حياة الناس، خاصة أن غالبية افراد الأسر اصبحوا يمتلكون الهواتف، ذلك الجهاز السحري الذى سيطر على الجميع  دون إستثناء.

وكعادة كل يوم كما إعتاد الكثيرون من الناس قبل ذهابهم إلى النوم تصفح مواقع التواصل الأجتماعي على الموبايل وهم مستلقون على السرير إستعداد للنوم .

كما انه لا مانع لديهم أن يضعوا شاحن الموبايل بجوار الأسرة، وتوصيلها بهواتفهم وتركها فى الشحن بجوارهم وهم يغطون فى النوم غير مدركين بالخطر الكامن بجوارهم .

فقد تحدث الكارثة بين لحظة وأخرى بسبب إنفجار الشاحن، وإشتعال الحريق فى المكان، والبعض من هؤلاء يغطون فى نومهم العميق دون الإحساس بالخطر الماحق الذي يحاصرهم حتى الموت.

شاحن الموبايل يتسبب فى موت أسرتين بالكويت والأمارات

امس الأربعاء فى دولة الكويت بالخليج العربي، تلقي الناس خبرا مفجعا بمصرع مصري وزوجته ، كما أصيب ابنيهما – ولد وبنت – بحروق على أثر حريق سببه “شاحن الموبايل” ، وهم نائمون .

فى اليوم وفى دولة الإمارات العربية المتحدة، لقيت عائلة إماراتية مكونة من ثمانية أفراد نحبها ، بسبب “انفجار شاحن الموبيل”.

 الأمر ليس بالهين، فهناك مئات الحوادث التى تحدث يوميا فى كافة أرجاء المعمورة حول العالم، ويقضي الألالف ( نحبهم بسبب شاحن الموبايل ( الهاتف).

مئات من القصص المؤثرة التى راحت فيها عائلات كاملة وأفراد كانوا ضحايا  شاحن الموبايل .

وكل يوم تضج  مواقع التواصل الاجتماعي، ويتناقل روادها موضوعات كثيرة وإن كان بعضها غير موثق عن أضرار ترك “الموبايل” في “الشاحن” لساعات طويلة.

ولان الأمر جد خطير نقدم لكم عبر موقعنا “أصوات بوست ” عدد من النصائح المهمة لتجنب خطر شاحن الموبايل الذي يهدد الارواح دون إدراك من البعض

لخطورته.

أولا : لاتستخدم شاحن الموبايل غير الأصلي او شاحن غير مناسب لجهازك

عزيزى عمرك وعمر أولادك أغلى من بضع جنيهات سوف تدفعها للحصول على شاحن اصلى خاص بهاتفك الخاص، حيث تكون عوامل الأمان به عالية مقارنة بتلك الشواحن المقلدة التى إنتشرت بالاسواق دوان رقابة لأن استخدام شاحن غير أصلي ، أو غير مناسب للجهاز المستخدم، سوف يتسبب أو يساعد ارتفاع حرارة البطارية، وبالتالي من اللمكن أن يؤدي إلى إنفجارها.

ثانيا : حافظ على بطارية الموبايل من ارتفاع درجة حرارة البطارية:

درج الكثير من مستخدمى الهواتف وضع هواتفهم، طوال النهار في درجات حرارة مرتفعة، سواء كانتحت أشعة الشمس، أو بجانب بعض الأجهزة المنزلية.

ولايدرك البعض خطورة ذلك فى رفع درجة حرارة البطارية، والتى قد تنفجر فى أى وقت مسببة كثير من المخاطر أقلها تشوه الإنسان صاحب الموبايل وأكثرها خطورة قد تودى بحياته.

ثالثا: لابد من شراء شاحن الموبايل من مكان موثوق فيه أو من وكيل الشركة صاحبة العلامة التجارية للموبايل

هذه الخطوة من الإرشادات هى الأهم بالنسبة لك عزيزي حامل الموبايل، فحياتك وحياة أسرتك أغلى من مال الدنيا، ويجب عليك التأكد من شراء الشاحن من مصدره الأصلي، للتأكد من تواجد شروط السلامة على العبوة.

رابعا:  مقاضاة الشركة المصنعة

اذا حدث لاقدر الله مكروه لك أو لاسرتك من الشاحن الأصلى الخاص بالشركة المصنعة للموبايل ستكون قادرا على مقاضاتها وأخذ التعويض على الأضرار التى لحقت بك.

لذا عليك دوما ضرورة الإحتفاظ بفواتير الشراء الخاصة بكل الأجهزة التى تملكها لوقت الضرروة.

خامسا: تعليمات مهمة عليك معرفتها قبل شراء الشاحن وهى:

  • الشاحن الأصلى  يكون مرفق معه تعليمات الشركة المصنعة عن إستعماله عليك إتباعها.
  • إذا راودك الشك فى أى أمر خاص بالمنتج عليك الإتصال بالشركة المصنعة مباشرة إذا كنت في شك في المنتج، وقم بإستبداله.
  • هنا النصيحة الأهم وهى التحوط من الأضرار غير المحسوبة عندما تتبع كل ماسبق عليك عزيزى عدم وضع الهاتف بجانبك خاصة وقت النوم، ولذلك يفضل تركه بعيدًا عن السرير بمسافات، وعدم تركه فى الشحن ليلا ويفضل شحن الهاتف وقت الصحو.
  • أذا كنت ستضع هاتفك بالشاحن عليك عدم تركه على سطح قابل للإشتعال، لعدم زيادة فرصة انتشار الماس الكهربائي والحرائق.

حفظكم الله ورعاكم من كل الشرور

أقرأ أيضا:

احذروا استخدام الموبايل ليلا فى الظلام.. فقد يقود الى فقدان الابصار

أمراض التكنولوجيا الرقمية منها ” العين الرقمية ” و” كوع التنس ” و” اكتئاب الفيسبوك “!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق