المطبخستايل

12 نصيحة لاستخدام البيكنج صودا في المنزل …. تعرف عليها

يوجد العديد من الاستخدامات التي يمكن قضائها من خلال البيكنج صودا، حيث يوجد استخدامات كثيرة خاصة بالمطبخ نقوم باستخدام البيكنج صودا وفي اعمل التنظيف، كما أنها يوفر الكثير من المال لأنه يستخدم بدلا من المنظفات الكيميائية المختلفة التي من الممكن أن تسبب مشاكل عديدة وأمراض، ويعد هو المفتاح السري للكثير من الأشياء .

 البيكنج صودا

 البيكنج صودا

12 نصيحة لاستخدام البيكنج صودا في المنزل

1-أول نصيحة في استخدام البيكنج صودا في المنزل هي لإزالة البقع التي توجد في صناديق حفظ الطعام، حيث أن يترك الطعام أثار واضحة في الصندوق الذي نقوم بوضع الطعام به، مما يسبب العديد من البقع الصعبة والتي من الصعب إزالتها والتخلص منها، ولكن يوجد طريقة في القضاء عليها وهو عن طريق استخدام بيكنج صودا، ولكن من الأفضل نقع صندوق الطعام في محلول الذي يتكون من 4 ملعقة من بيكنج صودا و 1/4 كوب من الماء الدافئ .

2-النصيحة الثانية وهى إزالة الروائح الكريهة التي توجد في الثلاجة، يوجد روائح كريهة في الثلاجة نتيجة تعفن خضار أو فاكهة أو اختلاط روائح الأكل معاً يسبب رائحة، والتخلص منها يمكن استخدام البيكنج صودا في ذلك الأمر من خلال وضع القليل منها في طبق وتوضع في الرف الأوسط من الثلاجة وبالتالي التخلص منها.

3-النصيحة الثالثة توجد العديد من الاستخدامات في المطبخ، حيث يمكن من خلاله تنظيف المايكروويف، والشفاط وحلل المطبخ وفرن الغاز، وغير ذلك يمكن تنظيف الأجهزة الأخرى التي تتأثر ببقايا الدهون والطعام، ويكون ذلك من خلال خلط الماء أو الخل مع البيكنج صودا في بلمسة واحدة منه يقوم بتنظيف كل ذلك .

4-النصيحة الرابعة، نقوم باستخدام البيكنج صودا في غسيل الأطباق، حيث يساعد في إذابة البقع والتخلص منها، ونقوم بوضع القليل من البيكنج صودا على الأطباق والأواني المطلوب غسلها، وتركها لمدة دقيقتين قبل الغسيل، ثم نقوم بغسلها .

البيكنج صودا

5-النصيحة الخامسة، يستخدم في التخلص من الرائحة الكريهة التي توجد في المفروشات، حيث تكون كراسي غرفة المعيشة والتي توجد في الصالون، والأماكن التي تتأثر بالقعود المتكرر والعرق، فقومي باستخدام البيكنج صودا في القضاء علي تلك الرائحة من خلال وضعه على المكان المراد منه التخلص من الرائحة وتركة لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية أو البخارية .

6-النصيحة السادسة يمكن تنظيف الألعاب القديمة والرجوع إلى حالتها الطبيعية من خلال استخدام فوطة مبللة المضاف إليه البيكنج صودا، ومسح الألعاب القديمة بها .

7-النصيحة السابعة، يمكن استخدام البيكنج صودا في تنظيف البقع عن الجدران، حيث نقوم تحضير إسفنجة طرية، و نحضر طبق به ماء وبيكنج صودا، و نضع الإسفنجة الطرية بهذا الطبق ثم نقوم بفرك الجدران بها، وبالتالي يتم الحصول علي جدران نظيفة تماما من البقع .

8-النصيحة الثامنة تنظيف الشواية، حيث يمكن استخدام البيكنج صودا في تنظيف الشواية، وذلك من خلال وضع القليل منه على الشواية، ويكون ذلك قبل غسلها وتركها لبضع دقائق، ثم نقوم بغسلها وإزالة الأوساخ منها تماماً .

9-النصيحة التاسعة استخدامه في تلميع الحمام، بدلا من استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة يمكن استخدام البيكنج صودا في تنظيف حوض الاستحمام و الأسطح والحوائط .

10-النصيحة العاشرة يستخدم في تبييض الغسيل، من خلال إضافة إلى مسحوق الغسيل .

 البيكنج صودا

11-النصيحة الحادي عشر استخدامها في إزالة روائح سلة القمامة والأحذية، من خلال رش القليل منها في الأحذية وسله القمامة .

12-النصيحة الثاني عشر يمكن تلميع الفضة من خلالها، من خلال وضع عجينة من 3 ملعقة من البيكنج صودا ملعقة من الماء ووضعها على الفضة، ودعكها من خلال قماشة، ثم يتم شطفه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق