رياضة

محمد صلاح يكتسح تصويت أفضل لاعب بأوروبا فى تصويت الإتحاد الدولي لكرة القدم

أعلن ” فيفا” الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إكتساح الدولي المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تصويت الجماهير كأفضل لاعب في أوروبا.

وقال الإتحاد عبر حسابه الرسمي على تويتر، قبل قليل من إعلان جائزة أفضل لاعب في أوروبا :” 67% صوّتوا لصالح محمد صلاح أنه يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2017-2018.

ومن المقرر أن والتي يُعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” عن الفائز بها بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا بعد قليل.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن عن فتح تصويت الجماهير للمشاركة في اختيار اللاعب الذي يستحق التتويج بالجائزة، والتي حسمتها الجمهور لصالح محمد صلاح.

وجاءت نتائج التصويت كالتالي:

  • حصل صلاح، على نسبة 67%
  • حصل رونالدو على نسبة 18%
  • حصل لوكا مودريتش على نسبة 15%

ومنذ قليل وصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، إلى إمارة “موناكو” الفرنسية التى تستضيف الحفل السنوي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” لتوزيع جوائز الأفضل عن موسم 2017 – 2018.

المعروف أن جائزة أفضل لاعب في أوروبا يتنافس للفوز بها كل من محمد صلاح، مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى الحالى، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى.

اللافت للنظر أن محمد صلاح أول لاعب عربى أفريقى فى التاريخ يصل للقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، بعد موسم واحد فقط قضاه فى الدوري الإنجليزي كما يعد اللاعب الأول من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” الذي يتم اختياره ضمن الثلاثي الأفضل في القارة العجوز.

وسيكتب التاريخ أن محمد صلاح هو أول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول الأنجليزي يصل لقائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا.

المعروف أن جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، تأسست عام 2011، وقد تواجد عدد من لاعبي أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية وبايرن ميونخ الالمانى ويوفنتوس الإيطالي، فى منافسات المسابقة فى الاعوام الماضية فى القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بـ”القارة العجوز”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق