العناية الشخصيةعالم المرأة

كيف تجعلين رائحة المهبل جميلة لتستمتعين بمختلف الأوضاع الحميمية؟

كتبت: سحر سمير

رائحة المهبل ، في بعض الأحيان يحدث العديد من الإفرازات ذات الرائحة السيئة في المهبل عند المرأة مما يؤثر على العلاقة بين الرجل والمرأة ولا تستطيع الاستمتاع بالجنس الفموي، فلذلك عليك الحفاظ جيداً على هذه المنطقة وباستمرار ، كما أن الرائحة السيئة في المهبل تدل علي وجود عدوى وخلل فيجب أن تعالج فوراً من ذلك حتى لا يؤثر بعد ذلك، ويوجد العديد من الأسباب التي تتسبب في هذه الرائحة السيئة في المهبل هذا ما سوف نتناوله الآن على موقعنا ” أصوات بوست ”  .

رائحة المهبل

رائحة المهبل

اقرأ أيضًا:

مسك الطهارة وهل له خطورة عليكي إليكِ هذه النصائح الهامة لكيفية استخدامه

أسباب رائحة المهبل

هناك عدداً من الأسباب التي تؤدي إلى وجود رائحة غير مرغوب فيها بالمهبل، ومن تلك الأسباب ما يلي :-

من أكثر الأسباب شيوعاً الطعام :- إذ تؤثر بعض الأطعمة مثال الثوم والبروكلي والحلبة بالعلاوة على البسطرمة على رائحة الإفرازات التي ينتجها الجسم في صورة عرق أو إفرازات مهبلية مما قد يؤثر، وبشكل سلبي على  العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة .

 البكتيريا المهبلية : تعد سبب رئيسي في تكوين الإفرازات المهبلية وذلك بسبب النمو الغير طبيعي للبكتيريا التي توجد في المهبل، وهي ذو رائحة نفاذة تشبه رائحة السمك مما يشعرك بالحكة والحرقان في البول .

 الأمراض المنقولة جنسياً : من هذه الأمراض الكلاميديا والسيلان ينتج عنه إفرازات مهبلية ذو رائحة سيئة، وتكون تلك الإفرازات ذات لون أخضر.

 مرض الالتهاب الحوضي :- يحدث نتيجة هجرة البكتيريا من المهبل الرحم والأجزاء العليا من الجهاز التناسلي للمرأة مما يؤدي إلى الشعور بآلام في الجزء السفلي من البطن .

 عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية :- يؤدي إهمال النظافة الشخصية إلى التسبب في وجود رائحة كريهة في المهبل مما يؤثر سلبياً على العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، وبالتالي لا تستمتع المرأة بالجنس الفموي .

اقرأ أيضًا:

الرغبة الجنسية وهل الأعضاء التناسلية هي المسؤولة عن الشعور بها؟

رائحة المهبل

علاج رائحة المهبل الكريهة

هناك بعض الوصفات الجيدة التي تجعل رائحة المهبل جميلة في كل الأوقات والاستمتاع بالجنس الفموي :

  •  الأناناس والفواكه والخضروات :- أحد الأسباب التي عندما تأكلينها تسبب لك رائحة جيدة في المهبل، فهي لها تأثير كبير على رائحة الإفرازات المهبلية كما أنها تمنح المهبل مذاقاً جميلاً، وجيداً، ومن الممكن تناول الأناناس في صورة عصير  إذ أنه يساعد على تعطير رائحة الإفرازات المهبلية .
  •  ممارسة الرياضة يومياً :- يحسن من الدورة الدموية مما يجعل رائحة المهبل جيدة دون إفرازات سيئة .
  •  تناول المياه باستمرار والنظافة الشخصية إذ يعدان سبباً رئيسياً في تحسين رائحة المهبل، كما سوف تلاحظين علاقة حميمة وجنس فموي ممتع .
  •  عمل مزيج مصنوع من البرتقال والنعناع والقرنفل ويتم تقطيع البرتقالة إلى 4 أجزاء ويتم غليها مع بعص أوراق النعناع وماء الورد، وقبل البدء في العلاقة ينصح بتناوله ولكن قبلها بساعتين .
  •  الزبادي :- وذلك يكون عند القيام بتناول ما عدده كوباً واحداً يومياً إذ يعمل على تدعيم البكتيريا الطبيعية التي توجد في المهبل، بالعلاوة على مساعدة الزبادي على مقاومة العدوى البكتيرية .
  •  الاستمرار على نظام صحي من الطعام مع التقليل من تناول السكريات وعدم التدخين وتناول المياه باستمرار يجعل رائحة الإفرازات رائحة المهبل جيدة .
  •  الحرص على النظافة الشخصية دائما وخصوصاً المنطقة الحساسة ومن ثم تجفيفها والحرص دائما على إزالة الشعر بطريقة مناسبة لك .
  •  غسل المهبل بانتظام لعدة فترات من 2 – 3 أيام  أسبوعياً،  مع تنظيف الجسم الدائم لمحاربة البكتيريا المتراكمة على الجلد .
  •  استخدام أنواع صابون صحية للمهبل وتجنب الصابون المعطر لأن مكوناته غير طبيعية، وذلك لعدم الإخلال بالتوازن الطبيعي للجسم، كما لا يجب أن تقومي باستخدام غسول إلا بعد استشارة الطبيب الخاص بك .
  • مسح المهبل بانتظام فهو يؤدي لتقليل البكتريا وعدم الإصابة بالأمراض الخطيرة، ويتوجب أن يكون الاتجاه صحيح من الأمام للخلف .
  •  عدم استخدام الروائح المعطرة على المهبل حتى لا يحدث التهابات وعدوى فيجب أن يكون الطبيب قد وصف لكي على شيء مناسب منعاً للإصابة بأي عدوى.
  • يتوجب القيام باستخدام المناشف المبللة لإزالة بقايا البراز الذي يقوم بجلب البكتريا ولكن يجب أن تكون خالية من العطور والمواد الكيميائية، ولا يجب القيام بالتنظيف من الداخل بل يتوجب أن تكون النظافة من الخارج فقط.

اقرأ أيضًا:

التشنج المهبلي ماهو؟ وهل التأخر في علاجه يؤثر على قدرة الرجل الجنسية؟

رائحة المهبل

الجنس الفموي

يعتبر الجنس الفموي من أحد أهم الأشياء التي يجب أن تحدث أثناء العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة فهو عبارة عن نشاط جنسي يتم ممارسته أثناء العملية الجنسية من خلال استخدام الفم واللسان لاستثارة الأعضاء التناسلية للزوجين، ويحدث في بعض الأحيان القذف عن طريقه، بالإضافة إلى وجود بعض الفوائد له ومن أهمها وصول المرأة والرجل للذروة الجنسية إلى جانب عمله على بكسر الروتين الذي يصيب الزوجين أثناء العلاقة والشعور بالسعادة والمتعة، ولكن له بعضاً من الأضرار أهمها الإصابة بسرطان الفم، والإصابة ببعض الأمراض الجنسية .

وأخيراً فقد تناولنا من خلال سطورنا الماضية كل ما يتعلق بالجنس الفموي، وفوائده بالإضافة إلى الأضرار التي من الممكن أن يصاب بها الرجل، والمرأة نتيجة للجنس الفموي بالإضافة إلى أننا تناولنا بالتفصيل تلك الأسباب التي تؤدي إلى رائحة المهبل .

اقرأ أيضًا:

تعرفي على أسباب الالتهابات المهبلية والحكة الخارجية وإليك طرق العلاج

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق